أخبار تعليم الأردن

emis moe gov jo منصة أوبن ايمس علامات الطلاب 2024 الفصل الثاني الاردن

تعد منصة اوبن ايمس من أهم المنصات المهمة في الأردن تحت إدارة وزارة التربية والتعليم ومتابعة مستمرة من قبل الوزارة. حول المنصة خاصة مع اقتراب نهاية العام الدراسي الحالي في الأردن يبحث الكثير من أولياء الأمور على المنصة الرسمية. لأوبن ايمس لاستخراج علامات الطلاب.

وأعلن المنبر الرسمي لمنصة موقع بوابة الأردن عن نشر استعداد التربية للمنصة خاصة مع دمجها مع جميع المدارس الحكومية. والذي توفر الوقت على المدرسة وعلى أولياء أمور الطلاب للحصول على العلامات.

OpenEMIS علامات الطلاب الاردن

مع اقتراب نهاية الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2023-2024، يزداد اهتمام الطلاب وأولياء الأمور في الأردن بمعرفة نتائج الطلاب وعلاماتهم. لهذا الغرض، وفرت وزارة التربية والتعليم الأردنية منصة OpenEMIS الإلكترونية كأداة فعالة لخدمة الطلاب وتسهيل الاطلاع على النتائج والعلامات بسهولة ويسر.

أوبن ايمس الفصل الثاني

تم إطلاق منصة OpenEMIS من قبل وزارة التربية والتعليم الأردنية في عام 2020، وهي تعد نظام إدارة معلومات تعليمية يهدف إلى تسهيل تبادل المعلومات بين مختلف مكونات العملية التعليمية مثل الطلاب، المعلمين، وأولياء الأمور.

خطوات الاستعلام عن العلامات للفصل الثاني 2024

للاستعلام عن العلامات عبر منصة OpenEMIS، يمكن اتباع الخطوات التالية:

  • زيارة الموقع الرسمي لـ OpenEMIS: OpenEMIS
  • تسجيل الدخول: أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور (الرقم الوطني للطالب متبوعًا بـ “@Moe”).
  • اختيار الخيارات التالية: “ملف التكوين” > “أكاديمي” > “تقرير التقويم”.
  • اختيار الفصل الدراسي: حدد الفصل الدراسي الثاني 2023-2024.
  • عرض النتائج: ستظهر علامات الطالب على الشاشة.

طريقة الحصول على نسخة ورقية من النتائج

وزارة التربية والتعليم الأردنية أعلنت أيضًا عن إمكانية الحصول على نسخة ورقية من النتائج من خلال المدرسة التابع لها الطالب:

  1. زيارة المدرسة: يجب على الطالب أو ولي الأمر التوجه إلى المدرسة.
  2. تقديم طلب رسمي: يتم تقديم طلب مع إرفاق صورة عن هوية الطالب أو ولي الأمر.
  3. استلام النتائج: سيتم تسليم النتائج خلال مدة زمنية محددة من قبل المدرسة.

تسجيل دخول اوبن ايمس علامات الطلاب

تحديثات المنصة: ينصح بمراجعة منصة OpenEMIS وموقع وزارة التربية والتعليم الأردنية بشكل دوري للاطلاع على آخر التحديثات، مواجهة صعوبات في حال واجهت أي صعوبة في تسجيل الدخول أو عدم ظهور النتائج، يمكن مراجعة دليل المستخدم أو المحاولة مرة أخرى لاحقًا.

على الرغم من الفوائد الكبيرة التي توفرها منصة OpenEMIS، قد يواجه بعض المستخدمين تحديات تقنية أو صعوبات في التنقل داخل المنصة. من المهم أن تقوم وزارة التربية والتعليم الأردنية بتقديم دعم فني مستمر وتحديثات للمنصة لضمان سهولة الاستخدام وتحسين تجربة المستخدمين. كما يمكن توفير جلسات تدريبية للمعلمين وأولياء الأمور لتعريفهم بكيفية استخدام المنصة بفعالية.

مع توفير هذه الأدوات والمعلومات، يُتاح للطلاب والأهالي في الأردن إمكانية الوصول إلى النتائج التعليمية بكل سهولة ويسر، مما يعزز من شفافية وفعالية العملية التعليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى